التخطي إلى المحتوى

ألمحت بعض التسريبات المسربة من داخل شركة مايكروسوفت خلال الأيام الماضية، إلى اقتراب صدور الجيل الثاني من المنصة الشهيرة إكس بوكي Xbox، حيث تشير الشائعات في تلك الفترة إلى أنه سيتم الكشف عنه بصورة كاملة خلال شهر أغسطس القادم.

كما أفاد تقرير صادر عن موقع (Eurogamer)  بأن شركة مايكروسوفت كانت قد خططت في وقت سابق، في أنها ستكشف عن الجيل الثاني من المنصة إكس بوكس، والتي من المفترض أن تحمل الاسم (Lockhart)، وذلك خلال شهر يونيه.

ووفقا لما ورد للتقارير، فقد قامت شركة مايكروسوفت بتأجيل تلك الخطة إلى شهر أغسطس القادم، كما أدعى موقع (Eurogamer)  أن هذا الجيل الثاني من المنصة (إكس بوكس) Xbox ويحمل اسم (Xbox Series S).

كما تقوم عملاق البرمجيات مايكروسوفت بتطوير هذه المنصة أو الجيل الثاني منها وهي الأرخص ثمنا، كما سلط المستند الذي قدمته الشركة الذي تم تسريبه خلال الاسبوع الماضي، الضوء على خطط شركة مايكروسوفت.

 

كما تسمح مجموعة أدوات مطوري المنصة (Xbox Series X)، والتي تحمل الاسم  (Dante)، لمطوري الألعاب بتمكين الوضع  (LockhardProfiling)  الخاص، والذي يحتوي على ملف تعريف للأداء الذي تريد الشركة الوصول إليه باستخدام المنصة الجديدة هذه.

كما تضمن الجيل التالي من منصة (Xbox) حوالي 7.5جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية القابلة للاستخدام، مع حوالي 4 تيرافلوب من الأداء الخاص بوحدة معالجة الرسومات، حيث تستهدف تلك المنصة الخاصة بالألعاب دقة تصل إلى حوالي 1080 بكسل أو 1440 بكسيل بدلا من الدقة 4K..

وبالمقارنة، فإن المنصة الجديدة (Xbox Series X)  تتضمن حوالي 13.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشرائية القابلة للاستخدام وتستهدف حوالي 12 تيرافلوب من أداء وحدة معالجة الرسومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *