التخطي إلى المحتوى

مازالت شركة مايكروسوفت تواصل طرح التحديثات الأخيرة لنظام التشغيل ويندوز 10 والذي يتمثل في الإصدار 2004 للمستخدمين والشركات أيضا، والذي عرف باسم “تحديث مايو 2020”.

ولكن يبدو أن مايكروسوفت عملاقة البرمجيات قد أزالت بعض الإمتيازات الرئيسية من امتلاك نسخة غير منزلية من هذا النظام، حيث قامت بإيقاف وبشكل رئيسي، القدرة على تأخير التحديثات الرئيسية حتى 365 يوما.

كما خفضت الشركة مقدار الوقت الذين يمكن من خلاله لمستخدمي (Windows 10 Pro) و (Windows 10 Enterprise) و (Windows 10 Education)  عملية تأخير التحديثات بشكل يدوي، من 365 يوما إلى 35 يوم فقط، وهو الوقت المتاح حاليا للمستخدمين المنزليين.

ووفقا لما أكدته شركة مايكروسوفت، فإن هذا التفيير مقصودا منها، إذ أنها تريد أن تمنع الارتباك حتى تتمكن كافة الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 من أن تحقق أقصى استفادة من تغيير السياسات الخاصة بتثبيت التحديثات والذي فرضته العام الماضي..

كما تستهدف السياسة الجديدة في الشركة، الأجهزة التي تعمل بواسطة إصدار تحديث رئيسي يقترب من نهاية العمر الإنتاجي له، حيث تحديث العديد من تلك الأجهزة مرة واحدة فقط في السنة، وهذا يعني أنه إذا لم تقم بالتحديث منذ فترة طويلة، وأيا كان نوع الإصدار الذي لديك سيوجب عليك التحديث الفوري.

كان مستخدمو ويندوز 10 سواء من استخدموا إصدارات (Home) أو (Pro)، لديهم القدرة على إيقاف تحديثات ويندوز بصورة مؤقتة حتى 35 يوما من خلال صفحة الخيارات المتقدمة.

ولكن مايكروسوفت بسطت في الإصدارات الأخيرة لها من ويندوز 10 هذه الإمكانية، من خلال إضافة خيار “إيقاف التحديثات بشكل مؤقت لمدة 7 أيام في صفحة التحديثات الرئيسية، بحيث يمكن أن يتم استخدام هذا الخيار 5 مرات لتأخير التحديثات بصورة مؤقتة في مدة أقصاها 35 يوما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *