التخطي إلى المحتوى

تعمل شركة آبل عملاقة التكنولوجيا وإنتاج الهواتف الذكية واللوحية، على تحسين دعمها للألعاب بصورة أكبر في تحديثاتها الجديدة (iOS 14) و (iPadOS 14) و (tvOS)، كما تمثل أكبر الإضافات في دعم إعادة تعيين زر التحكم وردود الفعل اللمسية والاهتزازات وكذلك الحركة، وحتى القدرة على عملية استخدام لوحة المفاتيح والفأرة بصورة صحيحة مع ألعاب آيباد.

وكثيرا ما سأل مطورو الألعاب وكذلك اللاعبون عن دعم ردود الفعل اللمسية والاهتزازات في الألعاب، والتي ستأتي أخيرا في وقت لاحق من العام الحالي، بحيث يتمكن المطورون من برمجة درود الفعل في ألعاب المستخدمين، ليشعر اللاعبين بأشياء معينة منها عملية الارتداد من الانفجارات أو أصوات البنادق.

كما تخطط شركة آبل لدعم أذرعة التحكم من خلال مدخلات الحركة، على سبيل المثال ذراع التحكم (DualShock 4)  من شركة سوني، وهذا الدعم يتضمن داعم لشريط الضوء، مما يسمح لمطوري آبل بتغيير لون الضوء على ذراع التحكم حينما ينخفض مؤشر صحة اللاعب مثلا.

كما سيكون سطح لوحة اللمس على ذراع التحكم (DualShock 4)  متاحا أيضا لمطوري الألعاب، مع وجود تتبع بإصبعين فضلا عن دعم زر لوحة اللمس.

كما تضيف آبل الدعم لذراع التحكم اللاسلكية (Xbox Elite Series 2) في تحديثات (iOS 14)  و     (iPadOS 14)  و(tvOS) القادمة، كما يشمل ذلك دعم أزرار التحكم الأربعة، وحتى إعادة تعيين بعض الأزرار.

وتتوفر هذه الميزة الجديدة من آبل لإعادة تعيين الأزرار بشكل عالمي لكافة أذرع التحكم، كما ستتمكن حتى من عملية تعديل الأزرار على حسب كل لعبة أو تطبيق.

وتتمثل تلك الإضافات في تحسينات قوية لاستخدام ذراع التحكم، المحمولة من أجل ألعاب الفيديو من خلال أجهزة آبل، لكن الشركة تعمل أيضا على توفير القدرة على تشغيل الألعاب على جهاز الآيباد باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح، بدلا من استخدام أذرع التحكم المحمولة أو الشاشة من خلال اللمس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *