التخطي إلى المحتوى

أعلنت منصة الفيديوهات العالمية الشهيرة يوتيوب الأربعاء الماضي، عن عزمها البدء في تجربة ميزة جديدة في التطبيق الخاص بها للأجهزة المحمولة تسمح للمستخدمين، بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة بطريقة تحاكي تجربة تطبيق تيك توك الشهير.

كما أوضحت شركة جوجل في منشور على المدونة الخاصة بها، أن هذه الميزة الجديدة ستسمح لمنشئي المحتوى بتسجيل مقاطع فيدية قصيرة ومتفرقة، ثم يتم جمعها في مقطع واحد مدته لا تتجاوز الـ 15 ثانية، وهي المدة الافتراضية ذاتها لتطبيق تيك توك من انستجرام الذي يستنسخ تجربة تيك توك.

حيث قال الموقع إن المستخدمين سيرون خيارات مختلفا وجديدا يأتي تحت اسم “انشئ مقطع فيديو”، وفي قسم تحميل مقاطع الفيديو عبر تطبيق يوتيوب في الأجهزة المحمولة.

 

ومثلما تفعل تيك توك، سيتمكن المستخدمون من الضغط على زر التسجيل من أجل تسجيل مقطع الفيديو، ثم يمكنهم من رفع الإصبع عن الشاشة من أجل إيقاف التسجيل، ومع تكرار تلك العملية لإتمام مدة المقطع التي تبلغ 15 ثانية، ثم يقوم يوتيوب بجمع المقاطع القصيرة من أجل إنشاء مقطع واحد وإتمام نشره.

ومن خلال إطلاق هذه الميزة الجديدة، لن يكون بإمكان أي مستخدم أن يسجل مقاطع فيديو تزيد مدتها عن 15 ثانية من خلال تطبيق يوتيوب المحمول ذاته، لهذا سيكون عليهم تسجيل المقاطع الطويلة باستخدام تطبيق الكاميرا، ومن ثم تحميله من المعرض إلى يوتيوب.

في الوقت ذاته لم تكشف شركة جوجل عن المزيد من التفاصيل حول هذا الاختبار، ومن ذلك هل سيتضمن لاحقا المزيد من الميزات والضوابط التي تتعلق بمقاطع الفيديو القصيرة، مثل التأثيرات والمرشحات والواقع المعزز، والخلفية الصوتية أو زرا لتغيير سرعة الفيديو، وهي الميزات التي تجعل تيك توك مميزا وصعب منافسته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *