التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة باناسونيك اليابانية عن إصدار حاسوبها اللوحي الجديد والأحدث على الإطلاق) تفبوك أي3) Touchbook A3  والذي ينتمي إلى الفئة الخاصة بالحواسيب شديدة المتانة والمتخصصة في العمل في البيئة التي تتصف ببيئة العمل الصعبة.

كما يقدم الحاسوب والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد شاشة من نوعية LCD  وقياسها 10.1 بوصات وتأتي بدقة 1920×1200 بيكسل، وهذا مع مستوى سطوع عالي وبواقع 800 شمعة، مما يجعله مثالي جدا للعمل في الإضاءة النهارية.

كما أن جهاز حاسوب تيفبوك إي3 من باناسونيك، بوجود 5 أزرار مادية ملموسة يمكن تهيئتها، وهي تتواجد على حافة الجهاز، فضلا عن أزرار التحكم في مستوى الصوت، وكذلك زر الطاقة. كما يتميز الحاسوب ببطاريتين قابلتين للتبديل وقلم إلكتروني مدمج، وكذلك منفذ USB-A  وبالحجم الكامل، فضلا عن وجود داعم لشريحتي اتصال.  .

ولأن هذا الجهاز من فئة الأجهزة شديدة المتانة، فإن الجهاز يقاوم الماء والغبار وفقا لمعيار يسمى IP65، وكذلك فهو يتوافق مع معايير المتانة العسكرية الأمريكية MIL-STD-810H.  كما يأتي الحاسوب اللوحي مع مجموعة تسمى  Panasonic Compass  لأدوات خاصة بإدارة المشروعات، ويمكن أن يتم تخصيصه لتلبية احتايجات العملاء، مع وجود قارئ  لرموز Barcode، وكذلك قارئ للبطاقات الذكية كما أنه يحتوي على كاميرا أمامية دقتها 5 ميجا بيكسل.

أما داخليا فإن جهاز تفبوك أي3، يحتوي على معالج من نوعية سنابدراجون 660، وكذلك ذاكرة وصول عشوائية رامات حجمها 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 جيجابايت، وإمكانية التوسعة من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويعمل الجهاز بالغصدار 9 باي، وهو تابع لنظام تشغيل أندرويد من جوجل، كما أنه يدعم أنظمة أقمار الملاحة العالمية، وتعتزم الشركة طرحه في أغسطس القادم بسعر حوالي 1800 جنيه استرليني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *